تليكوم العالمي 2014… المستقبل في دائرة الضوء

كتبها · 6 December, 2014

“المستقبل في دائرة الضوء” هذا العنوان هو موضوع الحدث الكبير المُرتقب، والفعالية المثيرة للاهتمام الدولي؛ إنه مؤتمر ومعرض تليكوم العالمي للاتحاد 2014؛ الذي ستبدأ أولى فعالياته يوم الأحد القادم 7 ديسمبر ويستمر حتى 10 ديسمبر؛ إذ يُعدُّ منبراً عالميا رفيع المستوى للنقاش والتواصل وتبادل المعارف لعالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعرض الابتكارات الآنيّة والمستقبليّة.

وأبرز ما يُميّز هذه التظاهرة العالمية أنها تُعزز الحوار البنّاء بشأن السياسات والاستراتيجيات والنماذج والأسواق، وتُيسر التواصل بين الأفراد، والأفكار والجهات الفاعلة في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتفتح الفرص أمام إقامة الشراكات والاستثمار، كما تُسلط الضوء على أهمية التعاون وتنسيق الجهود الرامية لتطوير هذا القطاع الحيوي، وتركز على بسط آفاق رحبة للحلول التكنولوجية المستقبلية.

القادة يجتمعون لمناقشة آفاق المستقبل:tweet_1bubbles_1024x512

 سوف يستهل تليكوم العالمي للاتحاد 2014 أعماله بقمة القادة الحصرية والتي تدور فعالياتها حول المستقبل وتستمر ليوم واحد، ويقودها نخبة من علماء اتجاهات المستقبل. وستشمل القمة برنامجا تفاعليا وكلمات رئيسية وعرض لأحدث المستجدات مما يسلط الضوء على التكنولوجيات المستقبلية بما في ذلك الروبوتات المتقدمة.

 الابتكار .. العنصر الأساسي للحدث المُرتقب:

يعتبر الابتكار العنصر الأساسي لهذا الحدث، حيث سيتم عرض الكثير من المشاريع الرقمية الناشئة والأفكار المبتكرة، ويُتوقّع أن يُعلن خلال فعاليات الحدث عن فوز مشروعات ناشئة ضمن فعاليات المسابقة السنوية الرابعة للشباب المبتكرين، وهي المسابقة المفتوحة أمام أصحاب المشاريع الاجتماعية من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، لإيجاد حلول رقمية ابتكارية ذات تأثيرات إيجابية لأربعة تحديات تركز على القضايا والتقنيات الإنمائية.

وقد أُعلن في وقت سابق فوز 8 مشاريع ومفاهيم ناشئة من بين 822 من 99 بلدا، وسيتم تكريم أصحاب تلك المشاريع المبتكرة خلال فعاليات المؤتمر.

تحفيز الابتكار .. وتنشيط المبتكرين:

وفي الحدث الكبير “تليكوم العالمي للاتحاد 2014” بالدوحة، سيشارك الفائزون في مسابقة المبتكرين الشباب في برنامج تدريبي للارتقاء بمشاريعهم إلى المستوى التالي من خلال جلسات فردية مع مرشدين بشأن المشاريع الناشئة وخبراء في مجال الأعمال، وورش عمل تدريبية عملية وجلسات توجيه من جانب الأقران من الفائزين في مسابقة 2013. وسيمنح كل فائز، بناءً على أدائه أثناء دورة توعية المبتكرين الشباب، جائزة تصل إلى 10.000 دولار أمريكي للمشاريع الناشئة و 5000 دولار أمريكي للمفاهيم. بالإضافة إلى ذلك، سيتوفر للفائزين في المسابقة مكان في جناح مخصص لهم في المعرض، يدعى “حيز الابتكار”، حيث ستتاح لهم الفرصة لعرض أعمالهم إلى جانب الابتكارات الاجتماعية الأخرى للفائزين السابقين ومجموعة من المخترعين في العالم.

لا تدع الفرصة تفوتك … يوم المبتكرين الشباب 7 ديسمبر:

سوف يوفر “برنامج المبتكرين الشباب” في تليكوم العالمي للاتحاد فرصة لعدد من الشباب  المتميزين في المنطقة كلها مع أقرانهم من أصحاب المشاريع من أرجاء العالم لاستكشاف إمكانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مواجهة التحديات العالمية والتعرف على  القوى الدافعة  للابتكار والتغيير الاجتماعي، حيث يفتح باب التسجيل في تلك النقاشات أمام  الشباب المهتمين بالانضمام إلى جلسات النقاش التفاعلية.

مُتحدثّون، وصُنّاع قرار يتناقشون :

يضم هذا الحدث عددًا من الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من القطاعين العام والخاص، حيث يجتمع الوزراء وواضعو السياسات وكبار المديرين التنفيذيين من دوائر الصناعة وأكاديميون وعلماء وأساتذة في رؤى اتجاهات المستقبل.

إن هذا الحدث فرصة للمهتمين وذوي الأفكار الرائدة؛ حيث الالتقاء مع أبرز علماء وقادة وخبراء الاتصالات والتكنولوجيا في العالم،

tweet_bepart_1024x512_hostPartners حيث المعرفة وتبادل الآراء والخبرات، ورسم مستقبل مُشرق لمستقبل التكنولوجيا.

يُذكر أن قطر تستضيف هذا الحدث ويُنظمّه الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدعم من شركة الاتصالات الدولية أوريدو “Ooredoo“.

للمشاركة والمتابعة والتسجيل، يمكنكم زيارة هذا الرابط.

وللتعرف على برنامج المؤتمر وفعالياته، يمكنكم زيارة هذا الرابط.

كما يمكنكم متابعة الأنشطة الخاصة بالمؤتمر عبر منصات التواصل الاجتماعي على الوسم  #ITUWorld

 

Post By حزام الحميد (38 Posts)

Connect

تعليقك