كيف تتخلّص من الإعلانات المزعجة على الإنترنت ؟!

كتبها · 30 October, 2014

Screenshot_2dddما إن تبدأ في تصفح الإنترنت  حتى تُعكّر صفو مزاجك تلك الإعلانات المُقلقة والمزعجة في ذات الوقت، شرائط ونوافذ إعلانية تجارية تُضيع الوقت وتمنعك أحياناً من التصفح وتُعيق حركتكَ من أجل تحقيق نسب مشاهدة وأرباح، وأحياناَ أخرى تحوي برامج تجسس وتطبيقات مشبوهة.

 لن تشعر بإزعاج بعد اليوم!

 يمكنك مثلا القيام بإضافة خدمة آدبلوك بلس AdBlock Plus  المجانية و المخصصة لبرامج تصفح الإنترنت ، وتدعم برامج التصفح الأكثر استخداما : فايرفوكس – كروم- إنترنت إكسبلورر –أوبرا- ولمتصفحات نظام التشغيل اندرويد.

https://adblockplus.org/

 تصد إضافة AdBlock Plus الإعلانات والنوافذ المنبثقة pop up  وإعلانات الفيديو، وأيضا الإعلانات التي تحوي أحيانا برامج خبيثة.

 هذا ويمكن تحديد الإعدادات الخاصة بالمستخدم بإضافة روابط الإعلانات المزعجة لصدها أو فلترتها عن طريق وضع الاستثناءات في إعدادات الإضافة، فهنالك مواقع إنترنت تقتات من الإعلانات وهي ضرورية ويمكن لإضافة آدبلوك بلس التعرف عليها وتحديدها كإعلانات مقبولة وتمييزها عن الإعلانات المتطفلة. ويمكنك أيضا تعطيل هذه الميزة ورفض كل أنواع الإعلانات.

 كذلك تصد إضافة AdBlock Plus برامج التتبع انتي تراكس anti –tracking  التي تراقب تحركات المستخدم على الإنترنت.

يجب التنبه أن هذه الإضافة لا تتيح التخلص من البرامج الدعائية المدعومة إعلاميا “أدوير” adware  التي تستقر من دون علم المستخدم في جهاز الكمبيوتر بل تقوم إضافة AdBlock Plus فقط بحجب الإعلانات التي تقترحها تلك البرامج الدعائية المختبئة في جهاز الكمبيوتر.

كما أن إضافة آدبلوك بلس هي مجانية، وتتوفر على موقع البرنامج  معلومات حول كيفية ضبط الإعدادات وشرح باللغة الإنجليزية لكيفية عمل البرنامج.

 وتجدر الإشارة هنا إلى أن بعض أشرطة الأدوات قد تسمح بمنع ظهور النوافذ المنبثقة على متصفحك بعد تثبيتها مثل شريط أدوات محركات البحث ياهو وجوجل. ويجب عليك التأكد باستمرار من تنظيف جهازك، فإن بعض المواقع عند زيارتها أو بعض البرامج عند تثبيتها تقوم بزرع ملفات مشبوهة على النظام، تقوم في كل مرة تتصل فيها بشبكة الإنترنت بفتح نوافذ منبثقة على جهازك، ولإزالة هذا النوع من الملفات لابد من تنظيف الجهاز.

النصيحة الأخيرة عليك بتثبيت إحدى برامج الحماية الجيّدة، وتأكد دائما بأن جهازك لا يحتوي على فيروسات أو برامج خبيثة.

 

Post By حزام الحميد (38 Posts)

Connect

تعليقك