كيف تحافظ على أمان حسابك في موقع تويتر؟

كتبها · 29 September, 2014

Twitter Securityلا يكاد يمضِ يوم أحدنا ولم يلقِ نظرة على حسابه على تويتر، فقد أصبح موقع التواصل الاجتماعي تويتر محل متابعة واهتمام لا سيما في عالمنا العربي. ورغم أن الموقع يوفّر  إعدادات  للحفاظ على الخصوصية لمستخدميه إلاّ أن  بعض مستخدمي تويتر ليسوا على دراية كافية بتلك الإعدادات، ومن خلال هذا المقال نستعرض أهم النصائح  والخطوات التي يقدمها الخبراء بموقع تويتر للحفاظ على تأمين حساباتنا أثناء استخدام الموقع.

1- تأكّد دائمًا من استخدامك للموقع الرسمي Twitter.com قبل إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ولا تستخدم الروابط التي يمكن أن تصلك عبر رسائل البريد الإلكتروني، فقد تكون تلك الرسائل مجرد خدعة لاستدراكك إلى موقع مزيف لسرقة بياناتك الشخصية، وهو ما يسمى “الاصطياد الإلكتروني” أو Phishing.

2- استخدم كلمة مرور قوية وفريدة، فكلما زاد تعقيد كلمة المرور، كلما كان من الصعب اختراقها.

3- استخدم خاصية توثيق تسجيل الدخول لإضافة مستوى إضافي من الحماية عن طريق استلام رمز تسجيل الدخول في رسالة نصية قصيرة عبر هاتفك الجوال.

4- لا تشارك بيانات حسابك مع أي شخص آخر.

5- حافظ على تحديث مستعرض الإنترنت ونظام التشغيل الذي تستخدمه للدخول إلى الموقع باستمرار.

6- عند استخدام أحد التطبيقات الخارجية التي تيسر استخدام الخواص المختلفة لموقع تويتر، تأكد دائمًا من أن التطبيق الذي تستخدمه آمن ومحدّث دائمًا.

7- احترم الآخرين وفكر دائمًا قبل أن تبدأ بالتغريد عبر الموقع، وتذكر أن ما تقوم بنشره من إساءة على الإنترنت قد لا تتمكن من حذفه قبل أن يراه الآخرون.

8- لا تقف مكتوف الأيدي عند تعرض حسابك إلى الاختراق، أو إن شككت أن حساب أحد أصدقائك قد تم اختراقه. فيجب أن تتصل بأصدقائك وتحذرهم من أن حسابك قد تعرض للاختراق، كما يجب أن تسأل أصدقائك عن أي رسالة خاصة تلقيتها منهم وشعرت أن مضمونها ومحتواها مريب.

هذا ويُعد التعرف على الإعدادت الخاصة بالموقع والتحكم بها عاملًا أساسيًا في حماية بياناتك الشخصية من أي اختراق. للتعرف على المزيد حول كيفية الحفاظ على أمن وسلامة بياناتك على موقع تويتر، يمكنك زيارة مركز المساعدة الخاص بموقع تويتر.

Post By حزام الحميد (38 Posts)

Connect

تعليقك