رحلتي في كيتكوم 2014 اليوم الثاني

كتبها · 28 May, 2014

كنت على موعد في اليوم الثاني من أيام مؤتمر ومعرض كيتكوم مع السير مرة أخرى تحت أقدام العنكبوت العملاق الذي يقف في البهو الرئيسي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات وأواصل رحلتي الشيقة والحافلة بالأحداث أعرضها لكم في عدد من المشاهد السريعة لفعاليات اليوم الثاني.

المشهد الأول: من داخل قاعة مؤتمرات كيتكوم

داخل قاعة المؤتمرات تابعت أحاديث مجموعة من خبراء عالم الأقمار الصناعية حول تأثير الأقمار الصناعية على المجتمع باستخدام التقنيات الحديثة في مجال البث التلفزيوني والنطاق العريض، تلك التكنولوجيا التي باتت تختصر المسافات وتجعل من العالم قرية صغيرة بالفعل، إلا أنها تقتحم الحياة الخاصة فقد جعلت منا جميعًا شغوفين ومنجذبين لكل ما يعرض أو يبث عبرها بشكل أو بآخر.ولكنني على الرغم من ذلك لا أستطيع تصور العالم بدون أقمار صناعية ليوم واحد، حيث لا أخبار ولا اتصالات. هل يمكنكم تصور يوم كهذا؟

المشهد الثاني: مسرح الإبداع مسابقة الرسوم المتحركة

Screenshot_4lkhkjhkحيث كانت تجري مسابقة للرسوم المتحركة بين مجموعة من الأطفال لتصميم شخصية كرتونية من بين ثلاثة موضوعات اختيارية تراثية (جحا و حمارة القايلة وحمود). وقد كانت ا الأعمال التي أبدعها الأطفال المشاركين في المسابقة مذهلة حقًا. ثم تمت التصفيات، حتى تم الإعلان عن ثمانية أعمال مرشحة للفوز، تمت تصفيتها بعد ذلك إلى ثلاثة أعمال. وقد حصلت الفائزة بالمركز الأول فيها على رحلة إلى دبي لحضورمعرض التسلية والترفيه (The Big Entertainment Show) في أكتوبر هذا العام.

 استكملت جولتي في المعرض، ثم عدت مرة أخرى إلى المشهد ذاته لحضور المسابقة ذاتها لفئة الشباب من سن 18 سنة، التي تسابق فيها أصحاب الأفكار الكرتونية المتميزة وقدموا عروضًا لأفكارهم أمام لجنة الحكام التي اختارت عرضًا مدته خمس دقائق كأفضل فكرة كرتونية في قطر على مستوى الشباب الموهوبين، حيث فازت عائشة الجيدة بمشروعها “ألف ليلة وليلة”. Screenshot_4fghوقد كان هذا مشهد مسابقة الرسوم المتحركة هذا الأكثر إثارة وتشويقًا في اليوم الثاني من كيتكوم – ربما يرجع ذلك إلى فوز ابنتي بالمركز الثاني في مسابقة الرسوم المتحركة للأطفال.

المشهد الثالث: مذكرة تفاهم لتطوير هيئة البريد القطرية بجناح المناسبات الخاصة في المعرض

تم الإعلان عن مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة البريد الملكية البريطانية لتطوير هيئة البريد القطرية، والتي تعرض في جناحها التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمعرض فيلما قصيرًا عن نشأتها ونشاطها وتطورها أحببت مشاهدته كثيرًا.

المشهد الرابع: رؤية وزارة الاتصالات لمستقبل تواصل المواطنين والمقيمين في قطر مع الهيئات والجهات الحكومية

وهنا حضرت عرضًا لشركة “معلوماتية” تستعرض فيه جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في توحيد منصة التواصل مع المجتمع حول الخدمات الحكومية.

في نهاية رحلتي، عدت إلى البهو الرئيسي انتظر السيارة على أمل العودة مرة أخرى لاستكمال رحلتي في اليوم الثالث والأخير من كيتكوم 2014.

Post By رضوى محمد همام (38 Posts)

Connect

تعليقك