ضبط كلمة سر قوية بإستخدام تقنيات حديثة!

كتبها · 17 March, 2014

 omarblog21

تعلمنا كثيراً أن كلمة السر يجب أن تتكون من أحرف وأرقام ورموز ولكن لم يحدثنا أحداً من قبل عن تقنيات تساعدنا جميعاً في ضبط كلمة سر قوية، سهلة التذكر، صعبة التخمين من قبل لصوص الانترنت أو ما يسمون بالهاكرز.

 

هنا سوف نطرح عليكم ما توصلت اليه من بعض التقنيات الحديثة التي سوف تساعدنا جميعاً على حل هذا اللغز.

omarblog22هدفنا الحقيقي هو حماية أنفسنا من سارقي الهوية ومخترقي الحسابات الالكترونية وغيرها من مخاطر الانترنت التي ليس لها حصر ولا عدد.

أول طريقة سوف نتعلمها هي ما تعرف بالأسئلة الذكية وهي عبارة عن عدد محدود من الأسئلة التي نقوم بطرحها وبعد أن نقوم بالإجابة على جميع الأسئلة، ما علينا فعله هو وضع عدة قوانين سهلة وبسيطة مثل أخذ الحرف الأول والثاني (مع مراعاة تكبير الحرف الأول وتصغير الثاني) من كل اجابة وبعدها نقوم بوضع رمز (من اختيارنا) بين كل من الاجابات على سبيل المثال “@” وبعد ذلك نقوم بإضافة رقمان في بداية الكلمة ورقمان آخران في النهاية لكى نصل على سبيل المثال الى :.

 خةشقلامخل23

 أما الآن سوف نتعلم طريقة أخرى ولكم حرية الاختيار بين كل من الطريقتان وهي تعتمد على تحويل الأصابع عند كتابتك لكلمة السر مفتاح واحد الى اليمين.  فمثلاً اذا قمت باتباع هذه الطريقة عند كتابة كلمة “password”  وهذا على سبيل المثال سوف تكون النتيجة النهائية هي “[sddeptf”.

وفي النهاية وبعد أن تعلمنا كيفية ضبط كلمة سر قوية، يجب الآن علينا جميعاً أن نقوم باختيار أي من الطريقتان حتى نتمكن من حماية أنفسنا وعائلتنا من أضرار ومخاطر الانترنت التي قد نتعرض لها في حياتنا اليومية مثل الآتي:

  • سرقة البيانات الشخصية بما فيها من (معلومات بنكية ومعلومات عن الأسرة وغيرها)
  • التعدي الالكتروني
  • غزو الخصوصية الرقمية
  • …وغيرها من المخاطر

ولمزيد من المعلومات الخاصة بالسلامة على شبكة الانترنت، يرجى زيارة موقعنا سيف سبيس على العنوان التالي http://safespace.qa/ar

السلامة على الانترنت هي أولوية!

 

Post By Omar Fayyad (2 Posts)

Omar has more than five years of experience in the field of Networking and Security. Currently, he focuses toward the field of compliance, safety, policies and regulations.

Website: →

Connect

تعليقك