الطباعة ثلاثية الأبعاد .. الانتشار المتوقع في 2014

كتبها · 4 February, 2014

من الأكيد أن أي متابع لتطورات التكنولوجيا قد سمع بموجة الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث أن هذا النوع من التكنولوجيا لفت انتباه الكثيرين في العام 2013. و بالرغم من انتشار هذا التطور التكنولوجي بشكل جيد في العام السابق،  إلا أنه سيزداد انتشاراً بمعدلات عالية في العام المقبل، كما تتوقع شركة “جارتنر” المختصة بمواكبة تطورات التكنولوجيا ازدياد الشحن الدولي لهذه الطابعات بنسبة تفوق 75% في العام الجديد.

لهذا السبب نتوقع أن يكون انتشار آلات الطباعة الثلاثية من أهم 5 تطورات في 2014.  تعرف على التطورات من خلال هذا العدد الخاص من قائمة أهم 10 تطورات تكنولوجيا والذي يحتوي على أهم قصص التكنولوجيا  للعامين  2013 و 2014.


موجة الطباعة الثلاثية الأبعاد تشمل الكثير من ال الآلات المختلفة، فمثلاً، هناك طابعات صغيرة الحجم نسبياً  يستطيع الكثيرون اقتنائها واستخدامها لطباعة أشكال مختلفة باستخدام البلاستيك المخصص لها . بإمكانك مشاهدتها على الرابط أدناه:

واذا كنت تعتقد أن هذا الطابع صغير الحجم، فألق نظرة على “دودل بن” وهو جهاز للطباعة ثلاثية الأبعاد مصمم على شكل قلم يمكن استخدامه لإنتاج رسومات ومجسمات حقيقية مثل هذه:

بالإضافة الى الطابعات الصغيرة،  توجد طابعات أكبر حجماً تنتج أشياء أكبر حجماً أيضاً. فمثلاً تقوم شركة متخصصة في اليابان بطباعة دمى واقعية الحجم  بأشكال الزبائن. فعند الرغبة، تقوم الشركة بتصوير الزبون بواسطة كاميرات عالية الجودة من 360 زاوية   ثم تبرمج هذه الصور في طابعة ثلاثية الأبعاد لتقوم بطباعة دمية طبق الأصل عن الزبون

دمية أحد الزبائن

لكن من الممكن لآلات الطباعة  تلك   أن تخدم المجتمع بشكل رائع، فعلى سبيل المثال، سيقوم  ا الباحثون  باستخدام هذا التطور التكنولوجي لطباعة أول كبد إنسانية في التاريخ خلال سنة 2014  مما سيعد تطوراً باهراً في عالم الطب والتكنولوجيا معاً. لقراءة المزيد اتبع الرابط هذا.

Post By شهد دولة (7 Posts)

Connect

مصنفة ضمن التكنولوجيا, غير مصنف



التصنيفات

تعليقك