برودباند للجميع

كتبها · 27 November, 2013

الخطة الوطنية للبرودياند

 سهل البرودباند ببساطة عالمنا الرقمي ونمط حياتنا. لن يحتاج الأمر منك إلا جهاز ذكي (سواء كمبيوتر أو هاتف جوال أو جهاز متنقل أو حتى ثابت) للنفاذ إلى عالم الإنترنت عبر شبكات البرودباند فائق السرعة. “برودباند للجميع في قطر” هو أحد الخطط التي تطمح قطر لتحقيقها. تخطط قطر لنشر البرودباند لاغلبية سكان قطر بحلول 2016.

  ومع إطلاق الخطة الوطنية للبرودباند في دولة قطر –الأولى من نوعها- خلال ملتقى “آفاق مستقبل تكنولوجيا البرودباند في دولة قطر” خلال أيام، ستستكمل قطر مسيرتها نحو تحقيق التحول إلى أبرز الاقتصاديات القائمة على المعرفة من خلال دعم وتعزيز عملية تطوير قطاع خدمات البرودباند في البلاد، وهو الأمر الذي لن يتحقق إلا من خلال توفير خدمات برودباند عالية الجودة وبسرعات فائقة وبأسعار في متناول الجميع.

 شاركونا الحدث وكونوا جزءً منه لتسليط الضوء على الجهود الوطنية المبذولة نحو نشر تكنولوجيا البرودباند، فائقة السرعة، ذات الجودة العالية بأسعار معقولة، سيعقد الملتقى في الثامن من ديسمبر، الساعة 9.00 صباحا إلى الساعة 5 مساءً، بفندق “فور سيزونز” بالدوحة.

 سيضم  الملتقى التفاعلي سلسلة من الجلسات النقاشية التي ستتاح من خلالها تبادل الآراء والأفكار حول القضايا المرتبطة بالإجراءات والسياسات التنفيذية اللازمة لإنفاذ الخطة الوطنية للبرودباند في دولة قطر.  ويتناول برنامج الملتقى كلمة افتتاحية تلقيها سعادة الدكتورة حصة بنت سلطان الجابر، وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسيعقب ذلك كلمتين لأبرز المتحدثين العالميين الذين سيقومون بمشاركة وجهتي نظرهما حول مستقبل تكنولوجيا البرودباند، مثل “بلير ليفين”، عضو في معهد “أسبن” لبرنامج الاتصالات والمجتمع، والمدير التنفيذي السابق للجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية الخاصة بمبادرة البرودباند، و”ريتشارد أدلر”، عضو بارز في معهد المستقبل في “بالو ألتو” بكاليفورنيا.

 يمكنكم الاطلاع على برنامج الملتقى والتسجيل من خلال الضغط على هذا الرابط.

يمكنكم التغريد على تويتر حول هذه الفعالية عبر هاشتاج #قطر_برودباند أو #BroadbandQatar

Post By نانسي السيد (55 Posts)

Connect

تعليقك