الإنترنت جزء من حياتنا اليومية .. ولكن هل نستخدمه بطريقه آمنه؟

كتبها · 15 September, 2013

2738451853_6e0015ef91

 يعتمد العديد منا على شبكة الإنترنت بشكل دائم في إدارة حياته الخاصة وأعماله التجارية ولكن هل نتخذ الاحتياطات اللازمة والسبل الأكثر أماناً عند استخدامه؟ وهل لدينا جميعًا الوعي الكافي والإدراك الحقيقي لمخاطر الإنترنت التي قد نتعرض لها بصرف النظر عن العمر أو الخبرات الحياتية ؟

 أشارت نتائج الدراسة التي أصدرتها جامعة نورث وسترن في قطر ونشرتها جريدة الشرق يوم السبت الموافق ١٤ من سبتمبر ٢٠١٣  أن نسبة 89 بالمائة من القطريين يستخدمون الإنترنت عبر الهواتف الجوالة بمعدل 22 ساعة أسبوعيا ، فيما تعد نسبه عالية للاستخدام،  كما أكد تقرير المشهد الرقمي  في دولة قطر لعام ٢٠١٣: الأسر والأفراد على أن ٦٨٪ من مستخدمي الانترنت من عموم السكان في دولة قطر قد أكدوا تعرضهم لهجمات إلكترونية من برمجيات خبيثة في الماضي.

 لا ننكر هنا الفوائد العظيمة والجمة للإنترنت إلا إننا لا نستطيع أن نغفل المخاطر المتعددة التي تصاحب استخدامنا للشبكة والتي تستلزم منا جميعاً توخي الحذر والحيطة .  يمكنكم أن تتعرفوا على المزيد عن هذه المخاطر وكيفية تجنبها من خلال موقعنا “سيف سبيس”  والذى يستهدف توعية المجتمع القطري وخاصةً المراهقون والمعلمون وأولياء الأمور عن كيفية استخدام الإنترنت بطريقة آمنه وسليمة ، كما يمكن الاطلاع في موقع “سيف سبيس” على العديد من الموضوعات والمصادر المفيدة والممارسات الآمنة الخاصة بالسلامة علي الإنترنت.

Post By عمر فياض (55 Posts)

Connect

تعليقك