استكشف قطر مع حكومي

كتبها · 4 June, 2013

حكومي

باتت دولة قطر من أهم الوجهات السياحية مؤخرًا حيث يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم لما تحتضنه من أماكن جميلة وجذابة. وترحب دولة قطر بزوارها دومًا من شتى دول العالم، و بما أن فصل الصيف على الأبواب وبالتأكيد قطر ستكون واجهة سياحية لكثير من الناس لذا ومن خلال هذا الموضوع نود اطلاعكم على أهم الخدمات الإلكترونية التي قد يحتاجها ضيوفنا الأعزاء والتي تقدمها بوابة حكومة قطر على الإنترنت “حكومي”، توفر حكومي مجموعة واسعة من الخدمات والمعلومات التي تفيد ضيوف دولة قطر ومنها:

–          خدمات سيارات الأجرة والتي يمكن التعرف عليها من لونها السماوي المميز ويمكن حجزها مسبقًا عبر مركز الاتصالات على هاتف رقم: 44588888، بحيث تُضاف أربعة ريالات على أُجرة السيارة.

–          أما بالنسبة للحافلات العامة  فتقدم مواصلات للركاب الذين يستخدمون هذه الحافلات العامة بشكل منتظم خيارًا مناسبًا وهو بطاقة الاشتراك في الحافلات والتي يمكن شراؤها من محطة “الغانم”، والتي تغطي مزايا متعددة.

ويهتم الزوار دوماً بحالة الطقس لذلك تقدم لكم بوابة حكومي خدمة إلكترونية متميزة لمعرفة حالة الطقس بما في ذلك سرعة الرياح ودرجة الحرارة والرطوبة في أماكن مختلفة من الدولة ومنها الدوحة والوكرة والخور والرويس والدخان وغيرها، كما يمكن الاتصال على هاتف رقم: 44557187 لمعرفة المزيد من المعلومات.

–          للتنزه: يمكنكم الاستفادة من خدمات الاتصال المجاني بالإنترنت اللاسلكي في الحدائق الجميلة التي تقومون بزيارتها مع عائلاتكم، حيث تتوافر في خمس حدائق ومتنزهات في قطر، ويمكنكم إرسال رسائلكم الإلكترونية والتسوق إلكترونيًا أو الدردشة وتصفح الإنترنت مجاناً، حيث تتواجد هذه الخدمة في حديقة الشيراتون والرميلة ودحل الحمام وكورنيش الخور ومتنزه الوكرة العام.

–         التسلية يمكن لزوارنا زيارة الأماكن السياحية المختلفة في الدوحة من متاحف وأسواق والمدينة الترفيهية والكورنيش  ومتحف الفن الإسلامي واللؤلؤة بالإضافة الى الحي الثقافي “كتارا”.

وفي حال رغبتكم في استخدام خدماتنا الإلكترونية التابعة لبعض الوزارات يمكنكم استخدام تطبيقات الهاتف الجوال الخاصة ببعض المؤسسات في الدولة والتي يمكن تنزيلها على أجهزة الآيفون والبلاك بيري ويتم من خلالها إجراء الخدمات الإلكترونية، مما يوفر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد حيث يستطيع وهو في مكانه إكمال معاملاته دون الحاجة إلى الذهاب إلى مواقع الوزارات. هل لديكم اقتراحات وخدمات تحبذون أن نقدمها لزوار دولة قطر عبر بوابة “حكومي” ؟

ويمكنكم زيارة بوابة “حكومي” حكومة قطر الالكترونية للاطلاع على آخر الأخبار والخدمات الالكترونية التي قد تحتاجونها أثناء اقامتكم في بلدنا الحبيب قطر من خلال الرابط التالي: http://portal.www.gov.qa/wps/portal/homepage

ونتمنى لزوار قطرنا طيب الإقامة وقضاء أسعد الأوقات في قطر.

Connect

تعليقك