شهر May 2013

29 May

مخلفاتنا الإلكترونية .. كيف نتخلص منها بآمان؟

كتبها نانسي السيد

كنت في زيارة لجدة صديقتي منذ فترة وكانت في الحقيقة زيارة سريعة. ولكن سرعان ما أقلقتني بعض الأمور وتسارعت إلى ذهني الكثير من التساؤلات، إذ أذهلني ما رأيت هناك. كأن الزمان قد توقف منذ فترة  في هذا المكان أو رجعت بي عجلة الزمن إلى الوراء.  فخلال هذه الزيارة، رأيت أحد الهواتف القديمة ذات القرص الدوار… إقرأ المزيد عن : مخلفاتنا الإلكترونية .. كيف نتخلص منها بآمان؟

26 May

هل قللت الشبكات الاجتماعية من أهمية المواقع الإلكترونية؟

كتبها خولة عقيل الحمادي

  يمثل الإنترنت أهمية كبيرة في حياتنا، حيث نبدأ يومنا وننهيه باستخدامه. نتجول بين صفحاته بعد أن بات استخدامه كبير وواسع، يستخدمه الأفراد صغار كانوا أو كبار وتستخدمه الوزارات والشركات والمؤسسات .  لذلك تعددت الاستخدامات كلاً على حسب اهتماماته حيث نجد الصغار يتوجهون الى مواقع الألعاب أما الشركات والمؤسسات فيبذلون قصارى جهدهم لتسويق منتجاتهم من خلال مواقع… إقرأ المزيد عن : هل قللت الشبكات الاجتماعية من أهمية المواقع الإلكترونية؟

21 May

بالأرقام والإحصاءات .. الشبكات الاجتماعية في العالم العربي

كتبها نانسي السيد

كما هي عادتنا دائمًا نقوم من خلال مدونتنا بنشر أحدث الأرقام التي تخص الشبكات الاجتماعية ملقين من خلالها الضوء على نسبة النمو والتقدم الذي يشهده المستخدمون في العالم العربي. ولا تشكل لنا هذه الأرقام مفاجئة بل هى إثبات وتأكيد على أن الشبكات الاجتماعية ليست ظاهرة عارضة أو موضة كما وصفها البعض في السابق ستنتهى ويُخفض… إقرأ المزيد عن : بالأرقام والإحصاءات .. الشبكات الاجتماعية في العالم العربي

16 May

7 نصائح لزيادة عدد متابعي صفحتك على مواقع التواصل الإجتماعي

كتبها خولة عقيل الحمادي

  لقد اختلف مفهوم التسويق مؤخراً وتعددت وسائله، وبات أشمل وأوسع، وأصبح من السهل جداً الإعلان والدعاية عن أي منتج أو مشروع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من “تويتر وفيس بوك وانستغرام”. وسهلت هذه المواقع على الناس الترويج عن ما يريدون بل وضمنت لهم وصول منتجاتهم الى أكبر شريحة ممكنة بأقل كلفة وفي أسرع وقت… إقرأ المزيد عن : 7 نصائح لزيادة عدد متابعي صفحتك على مواقع التواصل الإجتماعي

12 May

إدمان القراءة من الكتاب الورقي…حقيقة وليست مبالغة!

كتبها Wael Yousef

هو نوع من الإدمان، لكنه نوع فريد من الإدمان…بل إنه إدمان محمود…فعادة ما نسمع عن إدمان المخدرات، وإدمان المسكرات، وإدمان التدخين، وإدمان النوم والأكل وموسيقى الميتال وغير ذلك…لكني أتحدث هنا عن إدمان من نوع آخر وهو إدمان القراءة من الكتاب الورقي المطبوع…في ظاهرة جميلة تتحدى آي باد وآي فون واللاب توب وكيندل وجميع الترسانة التكنولوجية… إقرأ المزيد عن : إدمان القراءة من الكتاب الورقي…حقيقة وليست مبالغة!