بالعربي أحلى!

كتبها · 27 November, 2012

برنامج رائع أطلقته شركة Google بالتعاون مع مبادرة تغريدات Taghreedat وومضة Wamda وفاين لاب VineLab بهدف إثراء المحتوى العربي على الإنترنت!

هذا كان أبرز أحداث الأسبوع الماضي على الصعيد التكنولوجي، حيث أعلنت شركة Google عن البرنامج – الذي يأتي تحت شعار “بالعربي أحلى” وسط اصداء لافتة وردود أفعال أكثر من رائعة. يسعى البرنامح، عبر منصة سهلة الاستخدام وفعاليات تستمر على مدار 30 يومًا إلى تحفيز المستخدم العربي على الإسهام بشكل فعّال في إثراء المحتوى العربي الرقمي. ويشمل البرنامج 6 دول عربية في منطقة الشرق الأوسط من بينها دولة فطر، حيث ستعقد مبادرة تغريدات فعاليات وأنشطة فيها ضمن البرنامج. واستقطبت غوغل عدة مشاهير للحديث عن قضية المحتوى العربي في مقاطع فيديو انتشرت بشكل سريع على الإنترنت.

ولأول مرة، يتم تنفيذ البرنامج من خلال أكثر من 10 مؤسسات عالمية وإقليمية داعمة له، من بنها شركة تويتر وويكيبيديا ومؤسسة قطر للتربية والعلوم (عبر معهد قطر للحوسبة التابع لها)، والحكومة المصرية متمثلة في وزارة التربية والتعليم وساوند كلاود وغيرها.

وكجزء من البرنامج، ستشهد قطر أول فعالية رسمية لشركة غوغل وشركة تويتر وموقع يوتيوب وذلك في فعالية ضخمة تنظمها مبادرة تغريدات بالتعاون مع معهد قطر لبحوث الحوسبة وذلك يوم 15 ديسمبر ضمن مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وتعد الفعالية عودة قوية لملتقى المغردون يلتقون الذي أقامته مبادرة تغريدات في قطر العام الماضي بحضور أكبر حشد من الشباب القطري والتي أعلنت فيه المبادرة لأول مرة عن مشروع تعريب تويتر آنذاك. للتسجيل لحضور الملتقى، يرجى الضغط على هذا الرابط.

شاهدوا هذا الفيديو المتميز عن ايام الإنترنت العربي

الرائع أن فعاليات برنامج أيام الإنترنت العربي لا تقتصر على الفعاليات المقامة على أرض الواقع، بل تشمل أيضًا فعاليات رقمية تركز على التدريب وصقل مهارات المستخدمين في إثراء المحتوى العربي الرقمي، ومنها برنامج محريي ويكيبيديا العربية، ودروس ستقدمها ومضة حول صحافة المواطن، ومسابقة رائعة للإنفوجرافيكس العربية.

للمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج الرائع، يرجى زيارة: http://arabicwebdays.com

Post By مينا ناجي (55 Posts)

Connect

تعليقك