شهر November 2012

27 Nov

بالعربي أحلى!

كتبها مينا ناجي

برنامج رائع أطلقته شركة Google بالتعاون مع مبادرة تغريدات Taghreedat وومضة Wamda وفاين لاب VineLab بهدف إثراء المحتوى العربي على الإنترنت! هذا كان أبرز أحداث الأسبوع الماضي على الصعيد التكنولوجي، حيث أعلنت شركة Google عن البرنامج – الذي يأتي تحت شعار “بالعربي أحلى” وسط اصداء لافتة وردود أفعال أكثر من رائعة. يسعى البرنامح، عبر منصة… إقرأ المزيد عن : بالعربي أحلى!

20 Nov

5 خطوات قبل بدء مشاريع صناعة الألعاب الإلكترونية

كتبها نانسي السيد

إنه حلم يداعب كل رائد أعمال في مجال الألعاب الإلكترونية أن تنتشر لعبته الإلكترونية التي قام بإنشائها وتصل إلى الجميع محققة نجاحاً غير مسبوق يُجنى عوائد وشهرة واسعة على الأقل إقليمياً. هناك الكثير من التحديات التي تواجه رواد الأعمال في مجال الألعاب الإلكترونية، ولكن ينبغي أن يعي رواد الأعمال في البداية خطوات إطلاق مشاريعهم في… إقرأ المزيد عن : 5 خطوات قبل بدء مشاريع صناعة الألعاب الإلكترونية

12 Nov

شخصـــية العصـــر الرقمـــي!

كتبها Wael Yousef

  مرحبًا بكم في القرن الواحد والعشرين…في السابق اعتدنا أن نرى أطفالا ودارسين يحملون كتبهم ودفاترهم الدراسية التي يحضرون بها دروسهم ومحاضراتهم، أو يؤدون فيها واجباتهم المنزلية. لقد ولت هذه الأيام وأصبحت تلك الوظائف متاحة من خلال المواقع الإلكترونية للمدارس والجامعات والمصممة خصيصًا لهذه الأغراض حيث يضع المدرس الواجب المدرسي على الموقع المخصص لذلك ليذهب… إقرأ المزيد عن : شخصـــية العصـــر الرقمـــي!

12 Nov

أول مؤتمر لجمعية الإنترنت العالمية في الشرق الأوسط

كتبها مينا ناجي

قراء مدوّنة ديجيتال قطر سيكونون على موعد مع أحد أبرز الفعاليات التكنولوجية في الشرق الأوسط، حيث ستشهد الدوحة انعقاد مؤتمر الإنترنت العالمي والذي تنظمه جمعية الإنترنت في قطر بدعم من المجلس الأعلى للاتصلات في قطر وجامعة كارنيجي ميلون قطر في ٢٧ نوفمبر ٢٠١٢. سيناقش  المؤتمر عدد من أبرز قضايا الإنترنت والتي اهتمّت مدوّنة ديجيتال قطر بتغطيتها… إقرأ المزيد عن : أول مؤتمر لجمعية الإنترنت العالمية في الشرق الأوسط

مصنفة ضمن غير مصنف

04 Nov

هل يمكن للألعاب أن تساعد الأطفال على التعلم؟

كتبها نانسي السيد

أنها فعلاً مفارقة، أن يكون مفهوم اللعب في الماضي لدينا مرادفاً لعدم التعلم، بكل مشتملاته من لهو وتسلية ومضيعة الوقت والترويح عن النفس المجهدة، وطالما أقترن التعلم في السابق بعدم اللعب بمشتملاته من جد وتفكير وبذل الجهد. ويقف هنا البعض ويتسأل كيف أصبح اللعب والتعلم، النقيضان في المعنى، مترادفين في الوظيفة؟ وكيف هو الصراع الآراء… إقرأ المزيد عن : هل يمكن للألعاب أن تساعد الأطفال على التعلم؟