80 بالمائة من المسافرين يستخدمون أجهزتهم الألكترونية أثناء السفر

كتبها · 23 May, 2012

ها قد عاد فصل الصيف سريعاً مرة أخرى، وحان الوقت للاستعداد للسفر والتخطيط للإجازات. الأمر ليس صعباً اليوم للبدء في التخطيط للأجازة. فمن تطبيقات الجوال إلى التعامل مع المواقع الإلكترونية تتسع الخيارات، فمعظمنا يعتمد اليوم على التكنولوجيا أكثر من أي وقتٍ مضى للتخطيط للرحلات والعثور على أماكن جديدة لقضاء الاجازة فيها؛ وليس هذا فحسب فقد ساعدت التكنولوجيا الأفراد على ترتيب برنامج مذهل لرحلاتهم ووجهتهم مما كان لها دور كبير في استمتاعهم بالأماكن السياحية وتغيير عاداتهم خلال فترة السفر. ولكن إلى أي مدى غيرت التكنولوجيا من أسلوب وطريقة وطقوس سفرنا؟

أظهرت دراسة حديثة قامت بها شركة أبحاث السوق “لاب 42” أن ثلث مستخدمي الإعلام الاجتماعي يستخدمون تطبيقات الجوال للبحث عن أفضل أسعار الرحلات الجوية والفنادق بينما يقوم حوالي 15 بالمائة من المسافرين بتحميل تطبيق للجوال خاصة بالسفر.

وبالطبع لا تعني الاجازة بالنسبة للبعض الابتعاد عن أجهزتهم أو هواتفهم بالضرورة، فحوالي 80 بالمائة من المسافرين يستخدمون أجهزتهم أثناء سفرهم خارج بلادهم. ويشارك حوالي 72 بالمائة من أفراد العينة صورهم على الشبكات الاجتماعية بينما يقضون عطلاتهم في الخارج، في حين يستخدم 46 بالمائة من الأشخاص الفيسبوك وتطبيق الفورسكوير لتسجيل وجودهم في المطاعم أو غيرها من الأماكن التي يزورونها لتحديد أماكنهم. وبالنسبة لاستخدامات الهاتف الجوال أثناء السفر فأغلبها ينحصر في الآتي: التقاط الصور، واستخدام خصائص الخرائط، والبحث عن المطاعم، والبحث عن الأنشطة والفعاليات، والتسجيل المسبق قبل السفر.

عن نفسي أقوم بالتخطيط للرحلات وأختيار وحجز الفنادق والمزارات السياحية قبل سفري وساعدني الإنترنت والتكنولوجيا كثيراً في تخطيط رحلة لم أكن أحلم بها فضلاً على الاتصال بعالمي على شبكة الانترنت. فعلاً تحيا التكنولوجيا وأهلاً بالاجازات.

هل تتفقون معي في أن التكنولوجيا والشبكات الاجتماعية قلبت موازين السفر وفرضت وجودها بقوة في رحلاتنا؟

 

Post By نانسي السيد (55 Posts)

Connect

تعليقك