تويتر يرسل بريداً الكترونياً بأفضل التغريدات

كتبها · 20 May, 2012

ينقسم الناس في استخدامهم للتويتر من وجهة نظري الى أربعة أنواع  الأول يعتبر التويتر جزء لا يتجزأ من حياته اليومية ومن المستحيل أن يمر يومه دون أن يغرد أو يتابع ما كتب فيه أما الصنف الثاني فهم من الذين تمر عليهم الأيام والأسابيع ولربما الشهور دون أن يقرؤوا أو يكتبوا تغريدة في توتير فيلجئون   إليه  في أوقات فراغهم  فقط  أما الصنف الثالث فهم الأشخاص “الغير تكنولوجيين” كما أسميهم لا يعرفوا كيفية استخدامه وإن تعلموا فإنهم يتابعون دون أن يفتحوا حساباً فيه وإن فتحوا حساباً في تويتر فانهم يتابعون بصمت  أما الصنف الأخير فهم من الذين يتمنون أن يتابعوا آخر الأخبار عبر التويتر يومياً ولكن تمنعهم التزاماتهم وانشغالاتهم عن ذلك فتفوتهم الكثير من الأمور .

ولتسهيل الأمور على الصنف الرابع قامت شركة تويتر بالإعلان عن خدمة جديدة مؤخراً تتيح ارسال رسائل  الكترونية   لمستخدميها تتضمن ملخصاً لأفضل التغريدات التي كُتبت خلال الأسبوع حتى يتسني للمستخدم الإلمام بجميع ما كتب دون أن يفوته شيء والأجمل من ذلك أن هذه الخدمة ستوفر للمستخدم فرصة التفاعل مع التغريدات والرد عليها وإعادة تغريدها مباشرة من البريد الالكتروني وليس هذا فحسب بل يمكن للمستخدم ان يتحكم في تفعيل الخدمة وتعطيلها إن لزم الأمر هذا وسيتم تطبيق هذه الخدمة خلال الأسابيع القليلة القادمة .

شخصياً أعجبتني الفكرة التي ستُمكن الجميع من متابعة آخر الأخبار والمستجدات كما أنها ستعطي دافعاً وتحفيزاً للمغردين من “الصنف الأول” أن يستمروا في التغريد لأن تغريداتهم من الممكن أن تكون ضمن قائمة أفضل التغريدات الأسبوعية وربما ستصل الى الملايين وهي فرصة أيضاً أمام الأشخاص الغير تكنولوجيين أن ينضموا الى التويتر ليفيدوا ويستفيدوا

مارأيكم في هذه الخدمة؟ هل ستسهل على مستخدمي تويتر متابعة الأحداث أولاً بأول ؟ هل ستكون هذه الخدمه للبعض ؟ وهل البعض الآخر سيعتبر هذه الرسائل مزعجة لعدم اهتمامه بما يجري من أحداث عبر تويتر ؟ بانتظار آراءكم  .

Connect

تعليقك