الرئيس التنفيذي ل “ارتقاء”: حجم المحتوى العربي لا يقتصر علي مجرد رقم

كتبها · 16 April, 2012

بدر ورد أثناء عرضه التقديمي فى ملتقي "كل شئ عن الجوال"

لا يختلف اثنان علي أن المستخدم العربي بات أكثر إدراكاً وواعياً ولا يرضي إلا بالمحتوي الراقي والثري. ويتضح هذا جلياً مع نمو عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي وبروز دور الشركات العربية التي تعمل في مجال المحتوي الرقمي خاصة خلال السنوات الأخيرة.

وقد أعترض السيد بدر ورد الرئيس التنفيذي لشركة ارتقاء – مزودة المحتوى العربي الرقمي- خلال مقابلة ديجيتال قطر معه على الإحصائيات والأرقام المعلنة عن حجم المحتوي الرقمي العربي مؤكداً علي أن المحتوي العربي اليوم يشهد تطورا كبيرا بالتعاون مع كافة الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط ولا يقتصر الأمر على مجرد إحصاءات. وأضاف بدر ورد ” هدفنا في “إرتقاء” تقوية ودعم المحتوى باللغة العربية على شبكة الإنترنت وطرح
المزيد من المحتوى المبتكر ذي الطابع المحلي والمنتجات التي تلائم متطلبات المستخدمين عبر مختلف المنصات التفاعلية.”

ومن جهة أخري عبر ورد خلال اللقاء عن انبهاره بالإحصائية التي كشف عنها المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطر مؤخراً في دراسة حول الهواتف الذكية في قطر والتي أكدت على أن 75 بالمائة من المستخدمين في قطر يستعملون الهواتف الذكية منوهاُ إلي أن هذا أكبر دليل على وعي المستخدمين العرب واتصالهم بالتكنولوجيا.

وتطرق ورد بالحديث عن تاريخ الشركة وأبرز المنتجات التي تٌقدم عبر المنصات الإلكترونية المختلفة والتي من أبرزها: مكتبة ارتقاء الرقمية للمحتوي العربي ونغماتي الفائز بافضل خدمة رقمية. وحول الخطط والاستراتيجيات المستقبلية أشار بدر ورد إلي أن الشركة ستستمر في إنتاج المحتوي الهادف المتوازن وتقديم خدمات رقمية تعمل من اصغر لأكبر شاشة كما كشف بدر عن مشروع “لمسة” الذي يمثل تطبيق جديد على الهاتف الجوال يستهدف الطفل العربي ويبدأ معه ما قبل سن القراءة لتنمية مهارات القراءة عند الطفل من خلال التفاعل مع التكنولوجيا الحديثة والألوان والقصص والحروف.

ويمكن مشاهدة اللقاء كاملاً من خلال هذا الفيديو :

Post By نانسي السيد (55 Posts)

Connect

تعليقك