شهر March 2012

28 Mar

كيف تتجنب كابوس الفواتير المرتفعة لتجوال البيانات!

كتبها مينا ناجي

نعم! الفواتير المرتفعة كابوس مزمن..سواء كان لها علاقة بخدمات الاتصالات أو بالمشتريات الأخرىن لكن ما يجعل الفاتورة المرتفعة أكثر إزعاجاً هو عدم إمكانية توقع ارتفاعها إذا ما كان حاملها لا يدري بالأسباب التي قد تؤدي إلى هذا الارتفاع أو أساليب تجنب هذه الأسباب! وبما أن “ديجيتال قطر” مدونة تكنولوجية، فدعونا في هذه التدوينة نتحدث عن… إقرأ المزيد عن : كيف تتجنب كابوس الفواتير المرتفعة لتجوال البيانات!

مصنفة ضمن اتصالات

التصنيفات , , , ,

26 Mar

تطبيقات الجوّال..هل ذهبت مع الريح؟

كتبها مينا ناجي

نعلم جميعنا أن نسبة انتشار الهواتف الذكية في قطر يعد مرتفعاً جداً قياساً بدول أخرى في المنطقة. وبرغم غياب دراسات موثوقة في الفترة الماضية للوقوف على هذه النسبة تحديداً، فإن ذلك الارتفاع الملحوظ في نسبة انتشار الهواتف الذكية في قطر كان ظاهراً لكل من يعيش في قطر. يكفي أن تتجول في المجمعات التجارية لتجد الجميع… إقرأ المزيد عن : تطبيقات الجوّال..هل ذهبت مع الريح؟

22 Mar

الأمن المعلوماتي والتجربة الماليزية!

كتبها مينا ناجي

ضمن فعاليات مؤتمر “تحديات الأمن المعلوماتي للقطاع المالي”  والذي عقده مركز قطر للاستجابة لظارىء الحاسبات “كيوسرت” التابع للمجلس الأعلى للاتصالات، لفت انتباهي ما قامت به ماليزيا لمحاربة التصيّد الإلكتروني. بالفعل كان المؤتمر تقنياً بالدرجة الأولى وركز على الجوانب التقنية – التي تبدو خفية بالنسبة للبعض – للأمن المعلوماتي، إلا أن جوهر التجربة الماليزية ركز على… إقرأ المزيد عن : الأمن المعلوماتي والتجربة الماليزية!

08 Mar

وأخيراً…علاج لإدمان الإنترنت!

كتبها فريق ديجيتال قطر

لقد شهدت الدوحة أسبوعاً تكنولوجياً ضم العديد من الفعاليات المتميزة التي حظيت بتفاعل كبير وحضور أكبر من جميع البلدان العربية حيث بدأ الأسبوع بافتتاح معرض ومؤتمر كيتكوم 2012 وبعده افتتاح قمة توصيل العالم العربي 2012 بتشريف صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وحرمة الشيخه موزا بنت ناصر وعدد كبير من أصحاب السادة ورؤساء… إقرأ المزيد عن : وأخيراً…علاج لإدمان الإنترنت!

08 Mar

معرض كيتكوم 2012 .. مفاجأة تكنولوجية سنوية في قطر

كتبها نانسي السيد

  لا أخفي عليكم مفاجأتي وإعجابي بمعرض كيتكوم هذا العام فقد كان بحق تجربة تستحق الإشادة والتقدير . لقد أبهرني المعرض ولا أذكر وجود معرض تكنولوجي بهذا الحجم في دولة قطر. ولا أشك لحظة في انه سيشهد في السنوات القادمة إقبالا وحضوراً أكبر وانتشاراً أوسع على صعيد المشاركة الدولية والإقليمية إلى جانب المحلية. وبالرغم من أنه لايزال… إقرأ المزيد عن : معرض كيتكوم 2012 .. مفاجأة تكنولوجية سنوية في قطر