نحو عالم رقمي آمن

كتبها · 28 February, 2012

ينظم المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤتمراً إقليمياً للسلامة على الانترنت تحت عنوان “تحسين اخلاقيات التعامل مع الانترنت وتعزيز السلامة في منطقة الشرق الأوسط” بالشراكة مع معهد سلامة الأسرة على الانترنت (FOSI) وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال الفترة من 6-7 مارس 2012.

سيناقش المؤتمر القضايا الأساسية الخاصة بالسلامة على الانترنت في منطقة الشرق الأوسط والقضايا العالمية الأوسع نطاقاً بمشاركة صناع القرار والأكاديميين وبعض المنظمات غير الربحية.

ويأتي المؤتمر حرصاً من القائمين عليه على ضمان سلامة مستخدمي الانترنت حيث لا يخفى على الجميع أن شبكة الإنترنت هي عالم آخر بقوانين مختلفة. وفي السنوات القليلية الماضية اصبحت الأمية تقاس بمدى معرفة استخدام الانترنت من عدمها وعالم كهذا العالم الفسيح والواسع لابد أنه سلاح ذو حدين ويحتوي على الكثير من الإيجابيات وبعض المخاطر التي يمكن تفاديها وتجنبها بتطبيق بعض السياسات لضمان سلامة الافراد أثناء استخدامهم للانترنت .
ويأتي هذا المؤتمر للتوصل الى حلول لحل الكثير من المشاكل التي يواجهها الأفراد أثناء استخدامهم للشبكة العنكبوتيه من جهه ولضمان سلامتهم ومن هذه المشاكل مايلي :
1-الاختراقات التي تحدث للبريد الالكتروني .
2-السرقات الإلكترونية للنصوص الأدبية أو الصور والملفات الشخصية.
3-التعدي الالكتروني الذي يتعرض له الأطفال بكثرة.

أتطلع إلى المؤتمر وأترقب زوايا جديدة ورؤى ثرية حول كيفية تطبيق مفهوم السلامة على الإنترنت.

Connect

التعليقات1 Comment

  1. Dr. Sameh Khalil AL-Jabbour says:

    Dear Sir,
    Many thanks for your efforts.
    Please, I’d like to participate in this important conference.

    I wish you all the best.

    Dr. Sameh Khalil AL-Jabbour
    UNRWA-Gaza

تعليقك