الإعلام الاجتماعي.. والتغيير الشامل للخريطة الإعلامية

كتبها · 16 February, 2012

لم تعد السلطة أو المال هما المتحكمان في كيفية الوصول إلى الجمهور اليوم؛ ولم تعد هناك أداة أو كلمة أو وسيلة واحدة يمكن للأفراد أن يحصلوا علي المعلومات من خلالها. اختلف استخدامنا للمحتوي الأن وأصبح الاستخدام متعدد الوسائط في آن واحد حيث زادت درجة الاندماج لعملية الاستهلاك الكلي من خلال أكثر من جهة مع اختلاف درجات الاهتمام ومن هنا تم القضاء على فكرة أن الوسائل الإعلامية والاستهلاك منفصلين؛ هذا هو ما خلصت إليه مقابلة حسام السكرى رئيس قنوات ياهو الشرق الأوسط خلال مقابلة مع ديجيتال قطر أثناء انعقاد منتدي ” كل شيء عن الجوال ” الذي نظمه المجلس الأعلي للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحول المحتوى العربي الرقمي، أكد السكري علي أهمية جودة المحتوي العربي والاهتمام بالكيف قبل الكم منوهاً إلي ضرورة دمج النشاط الجماهيري مع المحتوي الاحترافي بسبب ما نعانيه من أزمة احترافية وأرجع هذا كله إلي تغيير الإعلام الاجتماعي للخريطة الإعلامية، فضلاً علي أن المستخدم أصبح أكثر وعياً من رجل الإعلام.  ودعا حسام السكري المؤسسات العربية إلى رقمنة تراثها وتحويله إلى محتوي رقمي.

وشدد السكري علي أهمية تواجد الإعلان ضمن المنتج النهائى لبرامج ياهو من أجل إستمرار التمويل الذى يسمح بدعم العملية الإعلامية ويقدم محتوي ومنتج مجاني للمستخدمين مع وضع معايير لتواجد هذه الإعلانات.

وقال السكري أن ” بلوغ عدد مستخدمي ياهوو الشرق الأوسط الأن 57 مليون يعد نتاج إضفاء واجهة عربية من خلال بوابة عالمية لإثراء المحتوي العربي وتشجيع المواهب العربية.”

ويمكن مشاهدة اللقاء كاملاً من خلال هذا الفيديو :

Post By نانسي السيد (55 Posts)

Connect

تعليقك