سنة 2012

27 Dec

10 نصائح لحماية هاتفك الجوال

كتبها نانسي السيد

لا مجال للشك أن أغلبنا يحب امتلاك أحدث الهواتف المتنقلة والأجهزة اللوحية. دعونا نترجمها بلغة الأرقام: لقد نما السوق العالمي للهواتف الذكية من عام 2010 إلى 2011 حوالي 42 في المائة، وباع المصنعون 40 مليون جهاز لوحي خلال العامين الماضيين، كما يتوقع أن يصل إجمالي الهواتف والأجهزة المتنقلة التي سيتم تفعيلها بنهاية 2012 المليار هاتف… إقرأ المزيد عن : 10 نصائح لحماية هاتفك الجوال

23 Dec

اختبار في 5 دقائق: هل تثق في الأخبار على تويتر؟

كتبها مينا ناجي

عدنا مع اختبار جديد وسريع عن تويتر، بعد أن قدّمنا لكم اختبارين عن إدمانه، وتأثيره على العلاقات الاجتماعية. في هذا الاختبار السريع، نستكشف مدى ثقة المغرّدين فيما ينشر على تويتر عبر 5 أسئلة سريعة. لكل إجابة ب”أ”، تحصل على 3 نقاط، ولكل إجابة ب”ب” تحصل على نقطتين ولكل إجابة ب”ج” تحصل على نقطة واحدة. 

19 Dec

أسوأ 25 كلمة سرّ في عام 2012!

كتبها مينا ناجي

أخبرناكم العام الماضي، في تدوينة كانت ضمن أعلى تدوينات “ديجيتال قطر” قراءةً وزيارةً وإعادة تغريد، بأسوأ 25 كلمة سرّ تم اختراقها خلال عام 2011. وفي هذه التدوينة ومع اقتراب عام 2012 من الانتهاء، نقدّم لكم القائمة الجديدة لأسوأ 25 كلمة سرّ تم اختراقها خلال عام 2012 والذي شهد بدوره العديد من حالات الاختراق. من الملاحظ… إقرأ المزيد عن : أسوأ 25 كلمة سرّ في عام 2012!

16 Dec

إحتفالات وفعاليات اليوم الوطني لدولة قطر على بوابة “حكومي”

كتبها نانسي السيد

تخليدًا لأمجاد وتطلعات قطر وإحياءً لذكرى من أسسوا هذه الأمة العظيمة، تحتفل قطر سنويًا باليوم الوطني لها في الثامن عشر من شهر ديسمبر والذى يعد عرسًا سنوياً لأهل قطر ومن يعيشون في جنباتها. وبهذه المناسبة، أطلقت بوابة حكومة دولة قطر على الإنترنت “حكومي” صفحة على موقعها تعمل بمثابة بوابة فرعية لتمكين الزوّار من معرفة كافة… إقرأ المزيد عن : إحتفالات وفعاليات اليوم الوطني لدولة قطر على بوابة “حكومي”

27 Nov

بالعربي أحلى!

كتبها مينا ناجي

برنامج رائع أطلقته شركة Google بالتعاون مع مبادرة تغريدات Taghreedat وومضة Wamda وفاين لاب VineLab بهدف إثراء المحتوى العربي على الإنترنت! هذا كان أبرز أحداث الأسبوع الماضي على الصعيد التكنولوجي، حيث أعلنت شركة Google عن البرنامج – الذي يأتي تحت شعار “بالعربي أحلى” وسط اصداء لافتة وردود أفعال أكثر من رائعة. يسعى البرنامح، عبر منصة… إقرأ المزيد عن : بالعربي أحلى!