شهر May 2011

31 May

فلنغرد بالعربية في اليوم العربي لتويتر!

كتبها مينا ناجي

تغريدة ووسم..تحولت إلى تظاهرة ودعم…هكذا يمكننا وصف تغريدة فاطمة الخاطر التي أطلقتها مساء الأحد الماضي. غردت على صفحتها على تويتر: ” اللي مستعد يشاركنا و مستعد يغرد فقط بالعربية لمدة يوم كامل يسوي RT  – الرجاء النشر”. أرسلت التغريدة لنا – في آي سي تي قطر – وشاهد التغريدة مجموعة كبيرة من متابعي فاطمة ومتابعي… إقرأ المزيد عن : فلنغرد بالعربية في اليوم العربي لتويتر!

29 May

عالم…وناسة!

كتبها مينا ناجي

الأضواء مسلطة..الجمهور غفير وجالس في حلقات دائرية..الكل يترقب..العيون تتجه لمدخل المسرح حيث سيدخل المتحدث…في أيدى الجمهور “آي بود” يصوتون به لأفضل فكرة مبتكرة…نسمع صوت الجمهور وهو يتحادث مع بعضه..من سيفوز..أهو هذا أم ذاك؟ يطلب منهم المعلق الترحيب بالمتسابق الجديد..تصفيق حاد..ترحيب بالفكرة الجديدة الماثلة على المسرح..العيون تتجه إليه..والآذان تستمع..وأجهزة الآي بود  جاهزة لاستقبال التصويت.

26 May

المؤسسات القطرية على الشبكات الاجتماعية

كتبها نانسي السيد

  هل جربت يوماً الوقوف في طوابير مؤسسة ما لتبدى رأيك أو لتقدم شكواك او لتستفسر عن خدمة؟ هل انتظرت يوماً على الهاتف محاولا الوصول إلى من يدلك على معلومة هامة ؟ كلها مواقف قد حدثت مع الكثيرين منا فحتى الامس القريب كانت الهواتف؛ وطوابير الاستعلامات والشكاوى هي السمة المميزة وقد تكون الوحيدة لخدمة الافراد… إقرأ المزيد عن : المؤسسات القطرية على الشبكات الاجتماعية

18 May

التكنولوجيا: هل ساهمت في خدمة الإشاعات والرسائل المزعجة؟

كتبها فريق ديجيتال قطر

لاشكّ أن التكنولوجيا سهّلت على الناس الكثير من الأمور فهي كالعصا السحرية بالنسبة للبعض،قرّبت لهم البعيد، وسهّلت لهم الصعاب، وأعطت الجميع المجال والمساحة الكافية لتبادل والأفكار ،والتعبير عن وجهات النظر ،بالإضافة إلى أنها قدّمت مساحة كبيرة لحرية الرأي. فلا يخفى على الجميع أن فئة كبيرة من أفراد المجتمع أصبح اعتمادهم الأول على التكنولوجيا كوسيلة في… إقرأ المزيد عن : التكنولوجيا: هل ساهمت في خدمة الإشاعات والرسائل المزعجة؟

10 May

التكنولوجيا..هل ألغت علاقاتنا الاجتماعية؟

كتبها مينا ناجي

بقلم: خولة عقيل (twitter.com/khawlaAqeel) التكنولوجيا..تلك الكلمه كثيرة الحروف وكثيرة الاستخدامات والتي أضحت اليوم الشغل الشاغل للأفراد على اختلاف فئاتهم العمرية، بل إن الأمر تجاوز هذا الحد بكثير حتى أصبحت التكنولوجيا هوساً لشريحة كبيرة من أفراد المجتمع لايستطيعون الاستغناء عنها لا في سفر ولا مرض ولا تحت أي ظرف مهما كان حجمه. ومع كل ذلك لايمكن… إقرأ المزيد عن : التكنولوجيا..هل ألغت علاقاتنا الاجتماعية؟