الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: ميكروسوفت منافستنا الأقوى

كتبها · 16 February, 2011

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل

لم يعد الخبر يخفى على أحد، فقد أعلنه صراحةً الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، إيريك شميد، أثناء فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة 2011  ببرشلونة، حينما صرح أن شركة ميكروسوفت هي المنافس رقم واحد لجوجل، بفضل إستراتيجية مايكروسوفت الإعلانية المتميزة والتي استطاعت أن تصل إلى نموذج إعلاني متكامل، بدءاً من الميزانية وحجم الحملات الإعلانية ومروراً بقوة العلامة التجارية لميكروسوفت ووصولاً إلى الانتشار الكبير والابتكارية التي تتميز بها حملاتهم. 

إطلاق "موفي استديو" أول استديو أفلام للهواتف النقالة ضمن فعاليات المؤتمر

وإذا كان شميد قد اعترف بهذه المنافسة المحتدمة بين الشركتين، إلا أن رده على الإشاعات التي تتردد بشراء جوجل للفيس بوك لم يكن على نفس المستوى من الوضوح والصراحة، إذ أشار إلى أن الفيس بوك  لا يعد منافساً أو خطراً على جوجل كشركة أو علامة تجارية لها قوتها في السوق، إذ لا يتعارضان مع بعضهما البعص، بل إن “الفيسبوكيون” يستخدمون جوجل و الفيس بوك جنبا الى جنب و بالتالى، فإن تأثير الفيس بوك على جوجل إما أن يكون معدوماً أو يحمل في طياته إيجابيات ستظهر فيما بعد. 

وقد أشار شميد إلى احتمالية تعاون جوجل مع نوكيا – أحدث شركاء ميكروسوفت – في نظام الآندرويد، معرباً عن حماس جوجل لبدء ذلك التعاون. ولم تقف مفاجآت جوجل عند ذلك الحد، إذ أعلن شميد عن إطلاق “موفي سيوديو“، أول استديو أفلام للهواتف النقالة وهو أحد أحدث تطبيقات الآندرويد والذي سيتم إطلاقه ليصاحب جهاز موتورولا اللوحي Xoom في وقت لاحق هذا العام. ويتيح “موفي استوديو” مونتاج مقاطع الفيديو واستخدام الصور الثابتة وتجميعها لتكوين مقاطع فيديو يمكن مشاركتها على الإنترنت بصورة فورية. كما يمكن لمستخدميه أن يضيفوا موسيقى تصويرية على مقاطع الفيديو التي يصنعوها، مع إمكانية استخدام خاصية “التلاشي إلى الأسود” Fade To Black ومؤثرات أخرى.

 ويرى شميد أن الهاتف المحمول هو كمبيوتر المستقبل، مستدلاً على تفوق مبيعات الهواتف المحمولة على مبيعات أجهزة الكمبيوتر، إذ أن المستقبل يحمل الكثير للهواتف المحمولة من تطبيقات وألعاب وإنتاجية أعلى وغيرها الكثير! وقد جاء تشبيه الهاتف بالكمبيوتر ليحقق نبوءة بيل جيتس  بأن المعرفة ستكون في متناول “أيدي” الناس. وها هو الآندرويد يكتسب أكثر من 300 ألف مشترك يومياً وهنالك أكثر من 100 جهاز لوحي ومحمول تستخدم نظام الآندرويد في الوقت الحاضر. وتنوي شركة جوجل إطلاق نسخ جديدة من نظام الآندرويد (للأجهزة اللوحية والمحمولة) كل ستة أشهر كما سيتم تركيز نظام التصفح “كروم” Chrome  ليعمل على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

 لمشاهدة كلمة شميد، اضغط على هذا الرابط.

 وقد اكتظ جناح الآندرويد في المؤتمر بالعديد من الزوار وقد تم تصميمه وكأنه عالم مصغر من مكونات الآندرويد يمكن لزواره تجريب بعض الأراجيح المصممة على شكل الآندرويد كي يستشعروا بالإضافة التي حققها الآندرويد في عالم المحمول.  

جناح الآندرويد في المؤتمر

 وقد خصص قسم خاص داخل الجناح لعرض نماذج من الشركات التي تستخدم الآندرويد وتطبيقاته المبتكرة لجعل الحياة أكثر متعة من خلال الألعاب والوسائط المتعددة، فضلاً عن استخدامات الآندرويد في مجال الصحة.  وقد خصص قسم خاص داخل الجناح لعرض نماذج من الشركات التي تستخدم الآندرويد وتطبيقاته المبتكرة لجعل الحياة أكثر متعة من خلال الألعاب والوسائط المتعددة، فضلاً عن استخدامات الآندرويد في مجال الصحة.

بيتر شو، الرئيس التنفيذي لإتش تي سي

وكان بيتر شو، الرئيس التنفيذي لإتش تي سي – أحد أكبر الشركات استخداماً للآندرويد – قد أعلن أن شركته تركز حالياً على المزج بين أفضل المنتجات والخدمات المتوافرة في السوق وبين ما تنتجه الشركة من برامج وهارد وير لرفع مستوى خدمة العملاء، والدليل على ذلك هو ما قامت به الشركة مؤخراً من دمج الفيس بوك في أجهزة الأتش تي سي (وخاصة سالسا  والذي يصل حجمه إلى 3.4 إنش ويصل مقاسه إلى 480 في 320 ويحتوى على شاشة لمس بها زر خاص لتسهيل مشاركة المحتوى مع المستخدمين الآخرين دون أن يضطر المستخدم للدخول على الفيس بوك، بل يمكنه هذا الزر من استخدام من خلال خطوة واحدة دون تشتيت المستخدم. شاهدوا مجموعة الصور التالية، مباشرة من المؤتمر العالمي للهواتف النقالة. ويتضمن الألبوم صوراً لجناح كيوتل ورئيس مجلس إدارة كيوتل الشيخ عبد الله  بن محمد بن سعود آل ثاني.

  

   

To view this photo slideshow you need to have Flash Player 9 or newer installed and JavaScript enabled. Make a slideshow for yourself using PhotoSnack photo slideshow maker.

 

Post By مينا ناجي (55 Posts)

Connect

التعليقات1 Comment

  1. […] This post was mentioned on Twitter by ictQATAR, ictQATAR and ictQATAR, ictQATAR. ictQATAR said: الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: ميكروسوفت منافستنا الأقوى http://bit.ly/dYNeeq #Qatar #GSMA #Google #Microsoft #digitalqatar […]

تعليقك