مايكروسوفت و تويتر يسرقان الأضواء فى ثاني أيام المؤتمر العالمي للهواتف النقالة

كتبها · 15 February, 2011

بدأ اليوم الثاني لمؤتمر العالمي للهواتف النقالة 2011  فعاليته حافلا ببرنامج يضم العديد من المتحدثين البارزين.

أول الغيث قطرة….هكذا بدأ برنامج المؤتمر لليوم بعرض مثير قام به ستيف بالمر – الرئيس التنفيذي لميكروسوفت – مقدما هاتف  ويندوز فون يحمل النسخة التاسعة من متصفح الإنترنت إكسبلورر، وهو ما سيؤدي إلى منافسة شرسة للآيفون! ولم تكتف ميكروسوفت بذلك العرض الجذاب، بل واصلت مفاجأتها وقدمت أحدث التطورات التي سيتم إدخالها على الويندوز فون 7 من ضمنها متصفح أسرع للإنترنت وانتقال أكثر بساطة وانسيابية بين التطبيقات المختلفة على الهاتف.

وانعكست الأحداث على مسرح المؤتمر، إذ دعي بالمر الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا ستيفن إيلوب للصعود للانضمام اليه فى عرضه مؤكداً على قوة الشراكة بين نوكيا وميكروسوفت والتي من شأنها أن تزيد قوة الويندوز فون في وجه المنافسين الآخرين في سوق الهواتف الجوالة وهو ما سيكسب السوق انتعاشة وحيوية ستنعكس على جميع شركاء الهواتف الجوالة لشركة نوكيا.

شاهد كلمة بالمر من خلال هذا الرابط

تويتر أيضاً كان أحد أهم الشركات المشاركة في المؤتمر، متمثلاً في الرئيس التنفيذى للشركة ديك كوستيللو  والذي ألقى كلمة تحدث فيها عن الأهداف الحالية والطموحات المستقبلية للموقع الذي يعمل به 350 شخصاً فقط.  وقد بدأ كلمته بعرض شائق لبعض أبرز تحديثات تويتر التي قام بها مجموعة من المشاهير والأشخاص العاديين من مستخدمي تويتر.

“أهدافنا بسيطة” ..هكذا استهل كوستيللو حديثه عن تويتر مستعرضا أهم الأهداف موقع تويتر، فكل ما يسعى إليه الموقع هو أن يصبح له أهمية مباشرة لدى كل من يستخدمه، سواء كان مستخدماً ذا خبرة كبيرة بالإنترنت أو مجرد مبتدئ، ولهذا فإن سيل التحديثات التي تداهمك بمجرد دخولك إلى الموقع يفترض أن تختصر عليك المسافة وتأتيك بجميع الأخبار أو المواد التي تلائم اهتماماتك. أما ثاني الأهداف التي يسعى إليها تويتر فهو البساطة؛ و لا يعنى بها بساطة المشاركة على الموقع من خلال التدوين المصغر الذي لا تتجاوز حروفه المائة والأربعين حرفاً بل من خلال استخدام الموقع عبر أكثر من وسيلة أو جهاز دون أن يبذل المستخدم مجهوداً إضافياً. أما ثالث الأهداف فهو يتمثل في استمرارية الموقع وبقائه على الساحة!

وفي سياق عرضه لمجموعة من التحديثات التي قام بها المستخدمون حول العالم، وجه كوستيللو عناية خاصة بحملة على تويتر قامت بها شبكة الجزيرة أثناء الثورة المصرية كان عنوانها: اطلبوا الجزيرة في أمريكا! #demandaljazeera.

وقد كان للإشاعات نصيبها من حديث كوستيللو، إذ نفى كل ما تردد عن عزم جوجل شراء تويتر مقابل عشرة بلايين دولار.

شاهد جزء من كلمة كاستيللو من خلال هذا الرابط.

Post By مينا ناجي (55 Posts)

Connect

التعليقات1 Comment

  1. […] This post was mentioned on Twitter by ictQATAR, CC Plus. CC Plus said: RT @ictQATAR: مايكروسوفت و تويتر يسرقان الأضواء فى ثاني أيام المؤتمر العالمي للهواتف النقالة http://bit.ly/gK6l8T #Qatar #GSMA #digitalqatar […]

تعليقك