بيل جيتس: “سيكون الإنترنت أفضل مصدر للتعليم”…

كتبها · 4 November, 2010

 

في مقابلة “لبيل جيتس Bill Gates” مع “تك كرنش TechCrunch”، يقول جيتس أن فكرة الذهاب إلى الجامعات ستتلاشى تدريجياً في غضون خمسة أعوام… هذا مع الأخذ بعين الاعتبار أن الطلاب أو متلقيي العلم لديهم الدافع الحقيقي لتلقي العلم. وبيل جيتس هو رجل أعمال ومبرمج ومطور وصاحب شركة مايكروسوفت العالمية. 

وفي ذلك، يقول “جيتس”: “إنه وخلال خمسة أعوام من الآن، سيكون باستطاعة الأفراد الحصول على أفضل المحاضرات في العالم كله، وسيكون الإنترنت أفضل من أية جامعة”، ويضيف: “أنه يجب علينا تقدير الأفراد على مستويات تعليمهم بغض النظر عن المكان أو المصدر الذي حصدوا التعليم منه”.

ويحرص “جيتس” على التشديد على أهمية المعاهد والمؤسسات التعليمية للأطفال من دور الرياض وحتى الثانوية العامة، إذ يتوجب خوض المقررات التعليمية. إلا أن الجامعة على خلاف ذلك، لا يتوجب أن تكون مقراً يقصده الطلاب للتحصيل العلمي إذ أن الجامعات في معظم الأحوال مكلفة غالية الثمن، ويصعب على الطلاب التقدم فيها إلى المراحل اللاحقة من التعليم.

ووفقاً له، فإن أكبر مشكلة في النظام التعليمي هي الكتب النصية، إذ يمكن أن يبلغ مجموع عدد صفحات الكتاب المقرر للدراسة 300 صفحة وأكثر، إنها كبيرة ومفزعة، ومعظم الطلاب لا يدرون ما هية محتواها. إن الكتب في الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ ثلاثة أضعاف الكتب في آسيا، إلا أن نظامهم التعليمي يفوقنا في العديد من الجوانب. والأساس يكمن في المجتمع وتراكماته”.

ويختتم حديثه: “إن التكنولوجيا هي الطريقة الوحيدة المتبقية لضبط لجام التعليم والسيطرة عليه من جديد، بل والإضافة عليه وتوسيع نطاقه”.

Post By إيزيس خليل (31 Posts)

Connect

تعليقك