جيتكس مجملاً لا تفصيلا

كتبها · 21 October, 2010

 

تحية من دبي وبعد،

تشهد مدينة دبي هذه الأيام “معرض جيتكس 2010 – Gitex 2010“. ويعد هذا الحدث من أكبر وأهم الأحداث على الصعيد العالمي التي تتناول صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويستضيف رموز هذه الصناعة من أفراد وشركات، كما يعد منصة للتعارف وتبادل الأعمال بين الأفراد وبين مختلف الأسواق العالمية.

وإلى جانب ذلك، يحرص جيتكس على التبادل المعرفي وإثراء المعلومات المستقاة إذ يقيم جيتكس مؤتمرات ومحاضرات يومية وورشات عمل تدريبية وفعاليات لعرض أحدث الابتكارات.

وعليه، يمكننا القول أن لجيتكس شقان: شق يتناول الجانب النظري من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشق يتناول الجانب التطبيقي العملي منها. 

وما بين النظرية والتطبيق، نجد أن كافة المجريات تستهدف غاية واحدة وهي: المستهلك.

ولكل “مستهلك” احتياجات خاصة ورغبات، ولذلك أعدت كافة الشركات نشراتها الإعلانية بخدماتها وحلولها. وتزاحمت الأكشاك لعرض المنتوجات والسلع.

وفي حقيقة الأمر، نجد أن محاور صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ترتكز على شركات محدودة تقود هذه الصناعة، وما تبقى فهم موزعي خدمات وحلول واستشارات.

أما عن محاور الحديث الرئيسة في جيتكس، فنجد أنها ترتكز على الحوسبة السحابية، وحلول الأعمال، والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والتوجهات والمبادرات والتطبيقات الحديثة المبتكرة والتحديات لمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وما هو جدير بالذكر، تواجد الحكومة الإماراتية وعدد من الحكومات الأخرى في معرض جيتكس بأقسام عَرْضيَّة متعددة تظهر خدماتها ونشاطاتها الإلكترونية.

ولنا مع جيتكس حديث آخر…

 

 

Post By إيزيس خليل (31 Posts)

Connect

تعليقك