تحسين سهولة استخدام موقعك

كتبها · 1 February, 2010

مهما كان تصميم موقعك رائعاً، إلا أن ذلك سيظل عديم الجدوى إذا ما كان الوصول إلى محتوى موقعك الإلكتروني صعبا. وفيما يلي بعض النصائح لتحسين سهولة استخدام موقعك لضمان أنه يخدم الأهداف الموضوعة له على النحو الأمثل.

إن الطريقة الأولى للتأكد من أن طباعة المحتوى الخاص بك مناسبة وإن كانت لديك نصوص طويلة فتأكد من استخدام عناصر التحكم في صفحات الأنماط الإنسيابية (CSS) لإضافة الفراغات بين الأسطر.

ثانيا: تأكد أيضاً من أن حجم خط النص كبير بدرجة كافية لقراءته. إن بعض المواقع خطها 10 بكسل وبنوع “فيردانا”، وهذا يبدو أنيقاً وجذاباً إلا أنه يتوجب عليك أن تدقق لقراءة النص الفعلي. 

ثالثا اجعل الأمر سهلاً للزوار الذين يريدون إيجاد المحتوى على موقعك الإلكتروني. وإذا كان هناك آلاف المقالات على موقعك الإلكتروني وأراد زائر ما إيجاد مقالة معينة منها فيتوجب عليك توفير طريقة ما لتمكين الزوار من فعل ذلك دون أية مضايقات سواء كان ذلك عن طريق لغة الاستعلامات البنائية (SQL) لبيانات محرك البحث أو مجرد مؤشر أو مسرد للمقالات التي لديك. إذ أن توفير مثل هذه الميزة سيسهل للزوار استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بك بكل سهولة.

احرص على أن يحمل موقعك الإلكتروني بسرعة إن لم تكن تريد أن تخسر الزوار. إذ أن معظم مستخدمي الانترنت سوف يغادرون الموقع إن لم يجرِ التحميل كاملاً وبسرعة خلال 15 ثانية، لذلك احرص على أن محتوى موقعك الإلكتروني يظهر للزوار سريعاً وذلك لإبقاء اهتمامهم.

وأخيراً، اختبر كل وصلة على موقعك الإلكتروني قبل أن يتم ظهورها على الإنترنت. إذ لا يوجد شيء أكثر فعالية من تشويه صورتك المهنية أكثر من الروابط غير الفاعلة، لذا كن حذراً حول ذلك.

Post By إيزيس خليل (31 Posts)

Connect

تعليقك